الفريلانس حل للبطاله " القوة العاملة الثالثة"


الفريلانس حل للبطاله " القوة العاملة الثالثة"

مع تزايد نسب البطاله في العالم العربي و الخليج، بغض النظر عن الاسباب، جاء الفريلانس او التوظيف عن بعد كسفينة نجاه لأغلب خريجي التخصصات البرمجية او التسويق او صناعة المحتوى. بل تعدى ذلك ليضم استشارات قانونيه و محاسبه حتى ان البعض اصبح يوظف سكرتير عن بعد!

الفري لانس هو الترند العالمي الحالي و يعتبر القوة العامله الثالثة عالمياً، و يساهم في جزء كبير من الاقتصاد العالمي و هناك دراسات كثيره في هذا المجال و لكن ما يهمنا الآن هو ان يستفيد شبابنا في العالم العربي و الخليجي من هذه الفرص العالميه!

الكثير من الشباب حال التخرج يلجأ لتقديم سيرهم الذاتيه الى كل الجهات بشكل عشوائي و بالنمط المعتاد، حتى انه تصلنا رسائل كثيره عالايميل العام في باشنورز بالسير الذاتيه و طلب والتوظيف مع اننا منصة توظيف عن بعد. لاحظنا وجود قلة وعي كبيره بفعالية الفريلانس و الخبرات العظيمه اللتي ممكن ان يضيفها لحديثي التخرج ناهيك عن القيمة الماليه فدخل الفريلانس يتجاوز ٥ اضعاف الموظف العادي حسب الاحصاءيات العالمية.

و هناك مميزات كثيره للفري لانس منها:
و من المثير للاهتمام توجه وزارة العمل السعودية نحو انشاء نظام مؤسسي كامل للفريلانس و التوظيف عن بعد تحت مسمى "تكامل" و هو يتيح تسهيلات كثيره منها استخراج وثيقة عمل حر و هي تساعد حامليها بفتح حساب بنكي و مزاولة مهنتهم بعقود و اتفاقيات رسميه لحفظ حقوقهم.
و حسب البيان الرسمي لتكامل فإن الفري لانس السعودي يوفّر اكثر من مليون وظيفه للسعوديين، خطوه سعوديه رائعة رغم محدوديتها للسعوديين فقط.
فكما ذكرنا هو توجه عالمي و اقتصاد معتمد و منصتنا ترحب بكل من له الخبره بالانضمام الى التوظيف عن بعد و نضمن لكم حقوقكم الفكريه و الماليه بعون الله.


یتیح للفرد إمكانیة تحقیق دخل إضافي عن طریق تخصیص جزء من وقتھ للعمل الحر عن طریق الإنترنت
ُیمكن للفریلانسر اختیار الوقت ومكان العمل الذي ُیناسبھ بحیث یستطیع توفیر أكبر قدر من الإنتاجیة بجودة عالیة
یوفر الوقت والجھد المبذول في عملیة الانتقال إلى مكان العمل مما ُیزید من القدرة على الإنتاج.
ُیتیح الكثیر من فُ َرص العمل على مستوى العالم، إذ لم َت ُعد تقتصر فرص الفرد على بیئتھ المحلیة فحسب
ُیتیح تبادل الخبرات بین البیئات والثقافات الُمختلفة.
ومن ناحیة أخرى فإنھ ُیتیح للشركات والمؤسسات إمكانیة الوصول للكفاءات أینما كانت بغض النظر عن أماكن تواجدھا
كما أن اعتماد الشركات والمؤسسات على الفریلانسرز في استلام مشاریع العمل یوفر الكثیر من النفقات على المؤسسة، وذلك
لأن المؤسسة ستوفر الرواتب الدائمة والتأمینات وغیر ذلك من النفقات التي ُتع َطى للموظف الدائم، في ُمقابل أجر الفریلانسر في كل مشروع على حدة

دمتم بشغف


التالي
انت في احدث موضوع
شكرا لتعليقك